جراحة تجميل الثدي ” عيادات دكتور حامد قدري “

أساسيات نجاح جراحات تجميل الثدي

 

هناك دائماً اعتقاد أن جراحات تجميل الثدي قاصرة على عمليات التكبير، الا أنها في الحقيقة تشمل جراحات رفع الثدي، وجراحات تصغير الثدي، جراحات بناء الثدي، بالإضافة الى جراحات تكبير الثدي. والهدف من جراحات تجميل الثدي هو تحسين مظهر السيدة، واستعادة ثقتها في نفسها، والحصول على شكل مناسب للثدي يتناسب مع شكل باقي الجسم.

لماذا جراحات تجميل الثدي؟

قبل اجراء أي من جراحات تجميل الثدي، لابد من مناقشة أهداف الجراحة مع جراح تجميل متخصص. ويوضح الأستاذ الدكتور حامد قدري أستاذ الجراحة بالقصر العيني أنه قبل اتخاذ أي قرار متعلق ب جراحات تجميل الثدي، لابد منفحص الوضع والشكل الحالي للثدي. وبناء على مقاييس الثدي الحالية والنتائج التي ترغب فيها السيدة، يتم اتخاذ قرار سواء بحجم السليكون المناسب أو مقدار التصغير المطلوب للثدي.

 

ما اجراءات جراحات تجميل الثدي؟

 

ذكر ا.د/ حامد قدري أن جراحات تجميل الثديتتفاوت في إجراءاتها والوقت اللازم لها، فهي تتراوح عادة بين ساعة وساعتين.

في حالة جراحات تكبير الثدي يتم عمل فتحة صغيرة أسفل الثدي أو في حواف الحلمة لإدخال حشوة السليكون منها، هذه الفتحة الصغيرة تساهم في تصغير حجم الجرح بحيث يكون تقريبا غير مرئي. كلما كان الجراح لديه خبرة في جراحات تجميل الثدي ، كان أكثر قدرة على تهيئة المكان لوضع حشوة السليكون بطريقة مناسبة. وبعد اجراء جراحة التكبير ترتدي المريضة مشد خاص للحفاظ على شكل الثدي وقت التعافي وعدم حدوث أي مضاعفات.
في جراحات تجميل الثدي الهادفة الى رفع الثدي المترهل، بعض الحالات تستدعي اجراء رفع الثدي فقط،وحالات أخرى تتطلب وضع حشوات سليكون في نفس الجراحة لرفع الثدي وتكبيره والتخلص من الترهل الموجود في الجلد. وخبرة الجراح تساعد في تحديد درجة ترهل الثدي، ومرونة الجلد، وملائمة مكان الحلمة وفقا لقياسات الثدي.
يدخل ضمن جراحات تجميل الثدي جراحات التصغير، والمختصة ب تقليل حجم ووزن الثدي بهدف جعل حجم الثدي يتناسب مع حجم الجسم،
والتخلص من الآلام التي يمكن أن يتسبب فيها حجم الثدي الكبير للعمود الفقري والرقبة والكتفين. وأشار ا.د/ حامد قدري أنه بعض الحالات تتطلب مع جراحة التصغير اجراء رفع للثدي أيضا. اختيار الجراح ذو الخبرة يساعد في تحديد نوع جراحات تجميل الثديالمناسبة للسيدة.
جراحات تجميل الثديتشمل تلك الجراحات التي يتم من خلالها إعادة بناء الثدي خاصة بعد عمليات الاستئصال الناتجة عن الإصابة بالأورام. وجراحات إعادة البناء تتم بطريقتين :
اما من خلال وضع حشوة سليكون لتكوين ثدي جديد، أو من خلال استخدام أنسجة المريض من أجزاء أخرى في جسمه لتكوين ثدي جديد. واختيار الطريقة المناسبة يتحدد بناء على نوع الاستئصال، ونوع العلاج المتبع، وطبيعة جسم المريض.
وقد يتطلب تحقيق التشابه بين الثديين -في حالة ان الاستئصال تم لثدي واحد فقط- اجراء تكبير أو رفع للثدي الآخر السليم.

استخدام حشوات السليكون في جراحات تجميل الثدي:

عند اتخاذ قرار اجراء جراحات تجميل الثديتطرح السيدات أسئلة كثيرة حول حشوات السليكون، عمر هذه الحشوات. تم تصميم حشوات السليكون الحديثة لتدوم أكثر من ١٠ سنوات وأحيانا تصل الى ٢٠ سنة
وهذا التفاوت يرجع الى الاختلاف بين طبيعة أجسام المرضى وطريقة الاهتمام بها . فبعد اجراء الجراحة لابد من ارتداء نوع خاص من المشد على الصدر خلال فترة التعافي
حيث أن عدم الالتزام بذلك يؤدي الى حدوث ترهل عبر الوقت. أيضا الكشف الدوري هام عن طريق الجراح والذاتي عن طريق السيدة في نفس الوقت. أيضا هذه الحشوات لا يمكن قطعها فهي آمنة تماما.الا أنه في بعض الحالات تطلب السيدة تغيير الحشوة بأخرى أكبر أو أصغر

ما هي خدماتنا

تجميل الوجة

تعتبر جراحات تجميل الوجه من الإجراءات الجراحية التي تهدف الى تقليل ترهلات الوجه أو التجاعيد على الخدين والتعرج

LEARN MORE

شفط الدهون بالليزر

شفط الدهون بالليزرمن الإجراءات الجراحية التجميلية التي تستخدم الليزر في تذويب الدهون أسفل الجلد ثم

LEARN MORE

علاج ترهلات البطن والجسم

عتبر جراحات شد الجسم أحد الإجراءات الشائعة المستخدمة لتحسين مظهر الجسم وعلاج ترهلات البطن والجسم بعد

LEARN MORE

WeCreativez WhatsApp Support
الدعم الفنى متاح الآن اونلاين للرد على جميع اسألتك واستفساراتك
👋 مرحبًا ، كيف يمكنني المساعدة؟
Call Now Button